¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤

كوردي,شبابي,ثقافي,فني,ترفيهي,منوع,كل جديد عن قامشلو
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى بنات رومانــــس

خاص بالاغاني كوردي

    عربي اجنبي

girlsromance.7olm.org

منتدى شبابي فني

 ترفيهي كل جديد

الفن والموسيقى

تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
برامج تهمك
 

 

 

 

 
المواضيع الأخيرة
» نــخب الـوطـنية بقلم لــوران خطيب
الأربعاء أبريل 27, 2011 10:24 pm من طرف cudi

» فضائل الصلاة على النبي صلى الله وعليه وسلم
السبت أبريل 23, 2011 7:15 pm من طرف amuda

» روائع الشعر العالمي >> أوكتافيو باث / Octavio Paz >> أتمنى شفائي منكِ
الخميس أبريل 21, 2011 9:57 pm من طرف havalo

» سجدة لله عز وجل في مكان غريب
الجمعة مارس 11, 2011 11:30 pm من طرف روني

» الحب جسد
الجمعة مارس 11, 2011 11:16 pm من طرف روني

» رحماك ربي
الجمعة مارس 11, 2011 11:04 pm من طرف روني

» مصطفى البارزاني
الإثنين فبراير 28, 2011 9:07 pm من طرف havalo

» 
الجمعة فبراير 25, 2011 7:47 pm من طرف havalo

» لن امسك القلم
الجمعة فبراير 25, 2011 5:45 pm من طرف cudi

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
cudi
 
روني
 
havalo
 
Qamishlo
 
لوران خطيب
 
POLAT!!!
 
amuda
 
فلسطينية بحب الاكراد
 
my life
 
arta
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الأحد يناير 02, 2011 8:00 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 101 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو keko osman فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 387 مساهمة في هذا المنتدى في 288 موضوع
تقييم منتدى جودي كورد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط جودي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤ على موقع حفض الصفحات
سعر الدهب في سورية والبلدان العربية

سعر الذهب  في سوريا

hitstatus
اخبار لبنان

اضغط هنا


شاطر | 
 

 الكذب واثره على الاسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cudi
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 209
نقاط : 3657
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 38
الموقع : جودي كورد

مُساهمةموضوع: الكذب واثره على الاسرة   الخميس يناير 27, 2011 8:43 pm

الكذب واثره على الاسرة


هل تساءلنا ونحن نقف على اعتاب حقيقة ما في حياتنا مندهشين ، لماذا نكذب؟ وهل الكذب صفة ملتصقة بنا او هو نتيجة ارهاصات حياتية تضطرنا للجوء اليه هربا من موقف محرج او شيء نخاف منه وعليه اسئلة كثيرة تأخذنا الى عالم الكذب لنحاول باختصار شديد تعريفه قبل الولوج الى عوالمه يقال ان الكذب هو كلام بخلاف الواقع والكذب ذميمة تنكرها الاديان والاخلاق الحميدة اذن لماذا نكذب؟
ان الكذب غالبا ما نستخدمه نتيجة الهروب من موقف ما او الخوف من العقاب وهو يختلف بين الناس حسب طبائعهم ووظائفهم واعمارهم فالكذب عند الاطفال مسالة مختلفة عند الكبار وكذب الرجال يختلف عن كذب النساء لكن غالبا ما تكون المواقف متشابهة اي الهروب من الاعتراف بعيداً عن وجع الرأس او الخوف .
وان رأي الفقه في الكذب يعتبر الكذب من المحرمات التي لا يجوز فعلها فالصدق يؤدي الى البر والكذب يؤدي الى الفجور وابيح الكذب في ثلاثة امور فقط وهي من اجل الاصلاح بين الناس وكلام الزوج لزوجته ( على ان يكون عاطفيا ) وفي المعارك الحربية .
اما اطفالنا وانواع الكذب يقول علماء النفس ان الكذب عند الاطفال عدة انواع منها : الخيالي ، دفاع عن النفس ، اجتماعي ، مبالغة ، المرضي ، الانتقامي ، ويعد الاخير كذبا من النوع الخطر الذي قد يؤذي الطفل ومن حوله ، وقد يلجأ الاطفال غالبا الى احد انواع الكذب حسب شخصياتهم فالكذب الخيالي نجده عند الطفل الذي يحلم بالهروب من واقعه الى واقع افضل ويدافع عن خطئه بالكذب ويحاول اجتماعيا ان يجد لنفسه موقعا بين اقرانه ويبالغ في الكذب اذا احس ان لديه نقصا عن بقية الاطفال اما الكذب المرضي فهو حين يلتصق الكذب بالطفل كظله فيحتاج الى علاج نفسي ولعل الغيرة والحنق الذي يشعر بهما الطفل تدفعه للكذب الانتقامي الذي قد يؤذي الاخرين عن طريق اتهامه لهم .
وببراءة تامة تجيبنا مجموعة من الاطفال عن سؤالنا لماذا تكذبون باجابة تكاد تكون متشابهة وهي : حتى لا نعاقب ! سواء في البيت ام المدرسة .
هل المرأة تحب من يكذب عليها؟
وهل حقيقة ان المرأة تحب من يكذب عليها مصداقا لمقولة الفيلسوف المفكر فولتير اسئلتنا متداخلة لان عالم الكذب نفسه عالم به الكثير من التداخل والتعقيد لكن ما رأي الناس الذين يمارسونه ومع ذلك يصفونه بالسلبية اللاخلاقية نختصر هنا عالم الكذب في مقولة فولتير واليكم الاراء .
وكذلك لا احد يستطيع ان ينكر ان الكذب ظاهرة سلبية في حياتنا الاجتماعية لكنها بلا شك تقتصر على فئة معينة وافراد مريضي السلوك للوصول الى غايات يرونها على عكس ما يراها الاخرون والمرأة الواثقة من نفسها لا يمكنها قبول الكذب لان المرأة انسان انثوي جميل واعتقد انها تعتبره خدشا لانثويتها فكيف اذا كان هذا الكذب من اقرب الناس اليها الا وهو زوجها ! وفي الحقيقة ان مع كل ما قيل، ان الحقيقة لا تعيش الا مع الجمال والحب وان الحياة الزوجية ممكن ان تنهار على صخرة كذب .
حياتنا كذب في كذب الكذب في حياتنا كالهواء الذي نتنفسه كلنا نلبس اقنعة على جميع الاصعدة السياسية والاجتماعية والمادية لدرجة ان الكذب يصل لحد القبح لو ذهبت لسوق تجد التاجر يحلف اغلظ الايمان من اجل تسويق بضاعته وهو كاذب والزوج يكذب على زوجته والموظف على مسؤوله المرأة وان كانت فريسة الكذب الا انها احد رموزه وبقبولها ان يكذب عليها الاخرون وهي تكذب عليهم ! سعادة الزوجة بالكذب ان البعض من يؤكد ان النساء تحتاج الكذب احيانا لكن على الا يكون جارحا بمعنى ان يكذب عليها الرجل لملاطفتها بكلمة حنونة او زرع الثقة بنفسها خاصة امام الناس فللمرأة ذكاء وحساسية خاصتان تدرك من خلالهما ان زوجها يكذب عليها او حتى يجاملها لكنها تتقبل ذلك ، معتبرة ان المرأة ايضا تجامل زوجها ولو كذبا ! كذب الادباء وفي عالم الكتابة والابداع يعتبر الكاتب البوليفي ان فن الرواية مملكة الكذب بينما الشعر ضمير العالم ويعتبر اخرون ان السياسة هي فن الكذب المؤطر بايديولوجية السياسة والبعض الاخر يعتبر ان الكذب ملح الرجال ولا ضير فيه اذا لم يكن مؤذيا .
واخيرا ، اقول ان الكذب حبله قصير مهما بعدنا لا نجد سوى سراب في ذلك العالم الذي يسمى كذبا ومصيره الذبول والانهيار مثل الجليد اذا انهار في لحظة ورب كلمة صادقة بسيطة تكفينا وتغنينا الى بر الامان مهما كانت افضل من قصة كاذبة مليئة بالسرد والمغامرات الجميلة وتؤدي بنا الى الغرق والخوف وربما الحرمان

_________________


ايتها الموسيقىايتهاالكلمات انسابي في الجرح الماً علها تنزف لذة️ ونشوة️ في الروح السرمدية️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cudi.7olm.org
 
الكذب واثره على الاسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤ :: !~¤§¦ منتدى المنوعات¦§¤~! :: منتدى المجتمع-
انتقل الى: