¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كوردي,شبابي,ثقافي,فني,ترفيهي,منوع,كل جديد عن قامشلو

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
منتدى بنات رومانــــس

خاص بالاغاني كوردي

عربي اجنبي

girlsromance.7olm.org

منتدى شبابي فني

ترفيهي كل جديد

الفن والموسيقى

تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
برامج تهمك

المواضيع الأخيرة
» تعلم ألف باء كردية
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 20, 2021 8:26 pm من طرف cudi

» نــخب الـوطـنية بقلم لــوران خطيب
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالأربعاء أبريل 27, 2011 10:24 pm من طرف cudi

» فضائل الصلاة على النبي صلى الله وعليه وسلم
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالسبت أبريل 23, 2011 7:15 pm من طرف amuda

» روائع الشعر العالمي >> أوكتافيو باث / Octavio Paz >> أتمنى شفائي منكِ
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالخميس أبريل 21, 2011 9:57 pm من طرف havalo

» سجدة لله عز وجل في مكان غريب
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2011 11:30 pm من طرف روني

» الحب جسد
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2011 11:16 pm من طرف روني

» رحماك ربي
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2011 11:04 pm من طرف روني

» مصطفى البارزاني
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالإثنين فبراير 28, 2011 9:07 pm من طرف havalo

» 
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالجمعة فبراير 25, 2011 7:47 pm من طرف havalo

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
cudi
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Emptyاخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Emptyاخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Empty 
روني
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Emptyاخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Emptyاخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Empty 
havalo
Qamishlo
لوران خطيب
POLAT!!!
amuda
فلسطينية بحب الاكراد
my life
arta
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 28 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 22, 2023 3:47 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 102 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو rashow فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 390 مساهمة في هذا المنتدى في 289 موضوع
تقييم منتدى جودي كورد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط جودي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ¤©§][§©¤][ جودي كورد][¤©§][§©¤ على موقع حفض الصفحات
سعر الدهب في سورية والبلدان العربية

سعر الذهب  في سوريا
اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Gold%201

hitstatus
اخبار لبنان

اضغط هنا

اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص)

كاتب الموضوعرسالة
Qamishlo
المراقب العام
المراقب العام
Qamishlo

اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Empty
مُساهمةموضوع: اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص)   اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص) Icon_minitimeالثلاثاء مارس 30, 2010 12:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ،أقبل ابي بكر الصديق والصحابه على تجهيز الحبيب صلى الله عليه وسلم،

فتولى غسله آل البيت وهم

علي بن أبي طالب

والعباس بن عبدالمطلب

والفضل

وقثم ابنا العباس

واسامه بن زيد

وشقران مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فكان العباس وولداه يقلبان الحبيب صلى الله عليه وسلم واسامه وشقران يصبان الماء وعلي يغسله بيده فوق ثيابه فلم يفض بيده إلى جسده الطاهر قط، فلم ير من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يرى من الميت، وكان علي يغسله ويقول : بأبي أنت وأمي ما أطيبك حياً وميتاً.
وكفن الحبيب صلى الله عليه وسلم في ثلاث أثواب ، ثوبين صحاريين وبُرد حبرة أدرج فيها إدراجاً .
ومن آيات نبوته صلى الله عليه وسلم أنهم اختلفوا هل يغسلونه كما يغسل الرجال بأن يجرد من ثوبه، فأخذهم النوم وهم كذلك وإذا بهاتف يقول : غسلو رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه ثيابه، ففعلوا ولما أرادو دفنه اختلفوا في موضوع دفنه فجاء أبو بكر رضي الله عنه وقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ما قبض نبي إلا دفن حيث قبض )) فرفع فراشه صلى الله عليه وسلم وحفر في موضعه وذلك بأن حفر له أبو طلحة الأنصاري لحداً، ثم دخل الناس يصلون عليه فرادى الرجال ثم النساء ثم الصبيان ولما فرغوا من الصلاة عليه دفن صلى الله عليه وسلم وذلك ليلة الاربعاء

وكان الذي نزل في قبره علي بن ابي طالب والفضل وقثم ابنا العباس وشقران.
وأثناء ذلك قال أوسن بن حولي الأنصاري لعلي بن ابي طالب : أنشدك الله وحظنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أي أن تأذن لي في النزول إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأذن له بالنزول في القبر معهم فنزل وسووا عليه التراب ورفعوه مقدار شبر عن الارض.

وقبض الحبيب صلى الله عليه وسلم وعمره 63 سنه ولم يخلف من متاع الدنيا ديناراً ولا درهماً
بل مات ودرعه مرهونة في كذا صاعاً من شعير.

فصلى الله عليه وسلم يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً

اخي المسلم ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الرسول (ص)
صفحة 1 من اصل 1